صور اكبر من 4K بـ٣٠ مرة القادم من كانون

00001881

ابهرت تقنية 4K المشاهدين خلال الفترة الاخيرة وكانت ثورة في مجال البصريات، والكثير منا لا يزال لا يصدق عيناه حينما يشاهد التفاصيل التي تظهرها هذه البكسلات الكثيرة المتجمعة على لوح بابعاد معينة.

المثال الذي في الاعلى يمكنك تعديل الدقة الى 4K لمشاهدة الصورة التي نتحدث عنها، اذا كانت هذه المرة الاولى التي تشاهد فيها صورة بجودة 4K سوف ابين لك الفرق بين تلفازك بجودة DV او بجودة SD او بجودة FHD وجودة 4K.

4k-rAVe-Pubs

اذا فهمت ما هو 4K فان شركة كانون اليابانية لصناعة الكاميرات لم تكتفي بـ4K لا 6K ولا 8K بالانها لم ترضى حتى بـ 10K الذي لم يصدر بعد، فقامت بانتاج مستشعر جديد APS-H من نوع CMOS بقياس 29.2×20.2 ميليمترًا يستطيع التقاط صور بدقة 12،600*19،850 بكسل ما يجعله الأول عالمياً من حيث الدقة وعدد البكسلات ضمن قياسه، ويعتبر المستشعر الجديد افضل من 4k بثلاثين مرة.

canon_250_megapixel_aps-h_sensor

تقول كانون ان مستشعرها الجديد ٢٥٠ ميكابكسل يستطيع التقاط النصوص التي تكتب على جوانب الطيارات التي تطير برتفاع عالي يصل الى ١٨ كيلومتر، كما وتضيف ان مستشعرها الجديد تبلغ سرعة قراءة الحساس للبكسلات حوالي 1.25 مليار بكسل في الثانية الواحدة، وتقول الشركة أن الحساس لديه أداء جيد فيما يتعلق بالضوضاء بغضّ النظر عن عدد البكسلات الملتقطة.

senser
الفرق بين حجم الصورة التي يكونها المستشعر الجديد (باللون الاحمر) وحجم الشاشة التي تعرض بدقة 4k (باللون الازرق)

ليس متوقعا ان تطرح شركة كانون هذا المستشعر مع كاميراتها للهواة والمحترفية ففي عام ٢٠١٠ اعلنت شركة كانون عن صناعة مستشعر بسعة ١٢٠ميكابكسل ولم تدمجها مع اي كاميرا صدرت منذ عام ٢٠١٠.

You are not authorized to see this part
Please, insert a valid App IDotherwise your plugin won't work.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *