كيف تختار عدسة جيدة عن طريق MTF العدسة؟

beg mtf

بدءا اود الاعتذار عن انقطاعي خلال الفترة السابقة، سوف احاول ان ابقى على تواصل معكم لنشر بعض الدروس المفيدة لكم ان شاء الله.

احبتي احد الاسباب التي ابعدتني عنكم اني اشتريت عدسة بـ 1,000,000,000,000,000,000,000,000,000,000,000,000$ دولار، في الحقيقة لا اعرف كيف يقرأ هذا ارقم وليس هذا المهم، المهم اني اكتشفت بعد فترة قصيرة ان العدسة رديئة ولا تنتج صوراً جيدة فقررت بيعها، وانصدمت عندما عرضتها للبيع فأن اكثر ما دفع فيها 20$ الحقيقة اني عندما رأيت هذا الرقم ايضا لم اعرف كيف يقرأ…. يبدو اني اسهب واسترسل في كتابة الخرفات، دعونا نعود الى الواقع.

الكثير منا قد يمر بموقف مشابه للخرافة التي اختلقتها سالفا ولكن ليس بالارقام المهولة تلك، فكثير من الاحيان لا تشبع العدسة رغباتنا في التصوير، وفي بعض الاحيان نخسر الكثير من المال بسبب اختياراتنا الخاطئة، او عدم فهمنا الوافي لكيفية استخدام العدسة.

وحتى لا تفقدوا المزيد من المال والجهد في اختيار العدسات ذات الكفاءات العالية اليكم الطريقة العلمية التي تساعدكم في اختياراتكم.

MTF graph

كل عدسة تنتج يرفق معها مخطط بياني يسمى MTF chart وهو مخطط يبين جودة العدسة في ظروف واعدادات معينة، على سبيل المثال ان اغلب العدسات اذا لم تكن كلها تتفوات جودتها من مركز العدسة الى حوافها.

لقد قمت بتصميم انفوكرافك يساعد في قراءة المخططات البيانية للعدسات وهو سهل الحفظ في الحاسوب واستخدامه في اي وقت اخر.

اضغط هنا للحصول على الانفوكرافك بحجم تكبير

الان البعض قد يتسال كيف يمكنني الحصول على MTF خاص بعدستي؟ الامر بغاية البساطة كل ما عليك هو الذهاب الى google واختيار البحث عن الصور ثم كتابة موديل عدستك ملحقا اياها كلمة MTF chart وبدأ البحث مثال على ذلك:

canon 50mm 1.4 MTF chart

صورة توضيحية للمثال السابق

بعد التأكد من الـMTF الخاص بعدستك يمكنك معرفة جودة العدسة.

اتمنى ان يكون الموضوع مفيدا خصوصا ان المصادر باللغة العربية قليلة جدا بخصوصا هذا الموضوع المهم، محبتي لكم.

You are not authorized to see this part
Please, insert a valid App IDotherwise your plugin won't work.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *